Reklam Alanı
Reklam Alanı

تراجعت الثقة الاقتصادية في أبريل …

Reklam Alanı
featured
service
Reklam Alanı

وانخفض مؤشر الثقة الاقتصادية في تركيا ، الذي كان ٩٨.٦ في مارس ، إلى ٩٣.٩ في أبريل. الانخفاض في المؤشر. المستهلك ، والقطاع الحقيقي (الصناعة التحويلية) ، والخدمات ، وتجارة التجزئة ، وقطاع البناء ، نتجت عن انخفاض مؤشرات الثقة. وانخفض مؤشر ثقة المستهلك في أبريل إلى ٨٠.٢ ، ومؤشر ثقة القطاع الحقيقي ١٠٧.٤، ومؤشر ثقة قطاع الخدمات ١٠٣.١ ، ومؤشر ثقة تجارة التجزئة ١٠٣.١ ، ومؤشر ثقة قطاع البناء ٧٧.٣.

مؤشر الثقة الاقتصادية … المصدر: بلومبرج ، نظام الإحصاء التركي

في مؤشرات الثقة القطاعية ، لوحظ تباطؤ بسبب تأثير Covid-١٩ والقيود ذات الصلة ، وكذلك انعكاسات الاقتصاد الكلي في الفترة السابقة. مكنتنا الفترة التالية من رؤية تسارع في السياق القطاعي في الجزء الأول من العام ، خاصة مع التفاؤل الذي جلبه التطعيم. على وجه الخصوص ، تم تحقيق انعكاسات ذلك بطريقة أثرت على زخم النمو العام جنبًا إلى جنب مع الصناعة التحويلية التي ظلت قوية. ومع ذلك ، سنبدأ في رؤية الانعكاسات القطاعية مرة أخرى مع الزيادة في حالات Covid وحالات إعادة الإغلاق منذ نهاية الربع الأول من عام ٢١. بينما تتلقى قطاعات مثل الخدمات انعكاسًا مباشرًا ، فمن المرجح أن تظهر التأثيرات غير المباشرة في قطاعات ومجالات أخرى من الاقتصاد.

سنواجه حالة عدم تمكن المطاعم والمقاهي والشركات ذات طراز المطاعم من العمل بكامل طاقتها خلال فترة الإغلاق الكاملة التي تشمل شهر رمضان ، كما أنها تتأثر بفقدان معدل دوران العمالة والتوظيف. ستكون تأثيرات هذا الموقف مرتبطة بدرجة تقدم الفتح بعد الإغلاق الكامل. في صناعة البيع بالتجزئة ، سيكون هناك مرة أخرى تناوب بين المتجر والطريقة عبر الإنترنت ، وسنرى زيادة سريعة في المبيعات عبر الإنترنت. قبل الإغلاق الكامل ، سيوضح تأثير الطلب المستقبلي المتزايد على جانب السلع الأساسية ديناميكية القطاع. هنا ، سيقدم العنصر الغذائي بشكل خاص مساهمة مهمة للغاية.

من جانب القطاعات الأكثر صلة بالظروف المالية ؛ بسبب الزيادة في أسعار الفائدة على قروض الإسكان ، لوحظ تأثير تباطؤ في قطاع البناء. من غير المحتمل في الوقت الحالي إمكانية رؤية حملات قروض الإسكان مثل الفترتين 2Q20 و 3Q20 بسبب ضيق تنفيذ السياسة النقدية. لا يزال TCMB يحافظ على معدل السياسة عند ١٩ ٪ بسبب التضخم المتزايد. من الضروري إلقاء نظرة على فترة الربع الثالث من عام 21 وما بعدها ، حيث من المتوقع أن ينخفض ​​التضخم بسبب التأثير الأساسي ، وإعادة تقييم الظروف في ذلك اليوم. بطبيعة الحال ، فإن أسعار الفائدة المرتفعة هي عامل مقيد من حيث ثقة القطاع الحقيقي. انعكاسها سلبي على جانب المستهلك من حيث كل من استثمارات الشركات فيما يتعلق بخط الإنتاج والسعة والتوظيف والطلب على المنتج المباع. التوقعات الاقتصادية التي تحسنت مع التطعيم وأن الإنتاج لن يتوقف خلال فترة الإغلاق إيجابية للقطاع الحقيقي.

Hibya Haber Ajansı

Reklam Alanı

Kaynak: Hibya Haber Ajansı

0
mutlu
Mutlu
0
_zg_n
Üzgün
0
sinirli
Sinirli
0
_a_rm_
Şaşırmış
0
vir_sl_
Virüslü
Reklam Alanı

Tamamen Ücretsiz Olarak Bültenimize Abone Olabilirsin

Yeni haberlerden haberdar olmak için fırsatı kaçırma ve ücretsiz e-posta aboneliğini hemen başlat.

E-posta adresiniz yayınlanmayacak. Gerekli alanlar * ile işaretlenmişlerdir

Reklam
Reklam
Uygulamayı Yükle

Uygulamamızı yükleyerek içeriklerimize daha hızlı ve kolay erişim sağlayabilirsiniz.

Giriş Yap

Haberolduk.com - Son Dakika Haberler ayrıcalıklarından yararlanmak için hemen giriş yapın veya hesap oluşturun, üstelik tamamen ücretsiz!