Reklam Alanı
Reklam Alanı

الولايات المتحدة: تشير بيانات ISM إلى تسجيل نمو نشاط الشركة

Reklam Alanı
featured
service
Reklam Alanı

 ما زلنا نتلقى بيانات اقتصادية قوية تظهر أن الولايات المتحدة تقود التعافي الاقتصادي العالمي.  بينما تعمل أوروبا ، أحد الاقتصادات الرئيسية الأخرى ، على تحسين التطعيم وسد الفجوة ، نرى أن اليابان لا تزال تتعامل مع السلبيات الناجمة عن تفشي Covid-19.  يتوسع نشاط التصنيع والخدمات بسرعة أكبر في الولايات المتحدة.  تم الإعلان عن مؤشر التصنيع ISM لشهر مايو عند ٦١.٢ ، بينما ارتفع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي من Markit إلى ٦٢.١.  تستمر طلبيات التصنيع في الارتفاع ، بينما لا يزال مؤشر التضخم يشير إلى ارتفاع حاد.  في حين أن هذا الموقف يؤكد مخاطر التضخم ، فإنه يظهر في الواقع ضرورة فحص بعد آخر للتضخم.
 
 هناك مؤشر أسعار مستهلك يتم جره بشدة من قبل مؤشر أسعار المنتجين ، وهذا الاتجاه يقترب أيضًا من خطر حدوث ضغوط تضخم طويلة الأجل.  يستمر معدل الزيادة الحاد في أسعار السلع والخدمات ، وسيكون انعكاس هذا الوضع أكثر صعوبة عندما نأخذ في الاعتبار مشاكل العرض والتأثيرات التي تخلقها.  تأخرت بعض عمليات التسليم في قطاعات مثل السيارات ، والسبب الرئيسي لذلك هو أزمة الرقائق.  بالإضافة إلى ذلك ، تتسبب أنشطة مثل تعدين العملات الرقمية في زيادة مفرطة في أجهزة الكمبيوتر ، وخاصة أسعار بطاقات الفيديو.  وغني عن القول أن هذا يزيد أيضًا من استهلاك الطاقة بشكل مفرط.  كما يمكن أن يؤدي التأخير في التسليم إلى الضغط على الطلبات الجديدة والإنتاج.  يشير التضخم في الواقع إلى وضع إشكالي بدلاً من التعافي الذي يعكسه.
 
 قامت البنوك المركزية بدورها من خلال توفير السيولة الزائدة أثناء الوباء ، لكن علامة الاستفهام الآن هي كيف ستدير الصعود في الاقتصاد هذه المرة.  لا يزال أمام التوظيف طريق طويل ولن يضر رفع أسعار الفائدة بنشاط الشركات الصغيرة بشكل خاص.  هناك حاجة إلى انتقال سلس لزيادة معدلات التمويل.  في الفترة من ١٥ إلى ١٦ يونيو من هذا الشهر ، سيصدر بنك الاحتياطي الفيدرالي بيانات مهمة حول “التناقص التدريجي” ، وقبل ذلك ، تبرز جداول الرواتب غير الزراعية لشهر مايو ، والتي ستصدر يوم الجمعة ، كأهم البيانات.  مما لا شك فيه أن “التناقص التدريجي” القوي للبيانات سيزيد الضغط.

Hibya Haber Ajansı

Kaynak: Hibya Haber Ajansı

0
mutlu
Mutlu
0
_zg_n
Üzgün
0
sinirli
Sinirli
0
_a_rm_
Şaşırmış
0
vir_sl_
Virüslü
Reklam Alanı

Tamamen Ücretsiz Olarak Bültenimize Abone Olabilirsin

Yeni haberlerden haberdar olmak için fırsatı kaçırma ve ücretsiz e-posta aboneliğini hemen başlat.

E-posta adresiniz yayınlanmayacak. Gerekli alanlar * ile işaretlenmişlerdir

Reklam
Reklam
Uygulamayı Yükle

Uygulamamızı yükleyerek içeriklerimize daha hızlı ve kolay erişim sağlayabilirsiniz.

Giriş Yap

Haberolduk.com - Son Dakika Haberler ayrıcalıklarından yararlanmak için hemen giriş yapın veya hesap oluşturun, üstelik tamamen ücretsiz!