Reklam Alanı
Reklam Alanı

تركيا: ميزان الحساب الجاري بلغ عجزا 16 شهرا متتالية في فبراير …

Reklam Alanı
featured
service
Reklam Alanı

 في رصيد الحساب الجاري في تركيا لشهر فبراير ، أعطى عجزًا قدره 2.61 مليار دولار  تحقق عجز الحساب الجاري ، المعلن على أساس شهري ، فوق توقعات السوق البالغة 2.50 مليار دولار أمريكي.  ارتفع رصيد الحساب الجاري بمقدار 1.23 مليار دولار في الفترة الشهرية مقارنة بشهر فبراير من العام السابق.  على أساس سنوي ، تم تسجيل عجز في الحساب الجاري قدره 37.8 مليار دولار أمريكي.
 
 سيتعين علينا مراقبة العديد من العوامل التي تحدد عجز الحساب الجاري معًا.  يمكن القول أن هذه العوامل تزيد من عدم اليقين من حيث الآثار المتناقصة والمتزايدة لعجز الحساب الجاري.  في قطاع السياحة ، علينا أن نلاحظ التأثير المتزايد للعجز الحالي للمشاكل التي قد تحدث بسبب Covid والزيادة في تكاليف المواد الخام والنقل في الأسواق الدولية.  بينما؛  قد يؤدي التباطؤ في واردات الذهب مقارنة بالعام السابق وتراجع الطلب المحلي والتوسع الائتماني بسبب ارتفاع أسعار الفائدة إلى تعويض النمو في عجز الحساب الجاري ، مع تأثير قمع الواردات.  في ميزان التجارة الخارجية ، يستمر التأثير المتزايد للواردات.  كما أدت آثار الزيادة الأخيرة في أسعار المواد الخام وتأثير صعوبات النقل المتزايدة على أسعار الشحن إلى زيادة التكاليف المتعلقة بالاستيراد.  في الوقت نفسه ، يتأثر التسعير المحلي لهذه السلع بهذه العوامل ويساهم في زيادة التضخم.  كما أن تأثير تكلفة الاستيراد الناتج عن الزيادة في أسعار الصرف يزيد من التأثير التضخمي.  فيما يتعلق بتوازن الخدمات ، فإن المخاطر في الغالب في قطاع السياحة.  لأن عدد القضايا قد زاد محلياً ؛  لذلك ، قد تتأثر السياحة من الدول الأوروبية أو روسيا سلبًا.  إن حدوث خسارة مماثلة في السياحة مقارنة بالعام السابق سيجعل من الصعب للغاية تمويل عجز الحساب الجاري.
 
 على صعيد التمويل ، بلغ صافي التدفقات الداخلة من الاستثمارات المباشرة 714 مليون دولار أمريكي في فبراير ، بينما بلغ صافي التدفقات الداخلة 273 مليون دولار أمريكي على جانب المحفظة.  بينما بلغ صافي مبيعات الأسهم 486 مليون دولار أمريكي ، فإن صافي شراء أدوات الدين بلغ 546 مليون دولار أمريكي.  ارتفعت الاحتياطيات الرسمية بمقدار 925 مليون دولار أمريكي خلال هذه الفترة ، عندما وعد محافظ البنك المركزي السابق ناسي أغبال ، الذي تم استبداله في مارس ، بدعم مصدات الأموال في البلاد.  في الفترة السابقة ، تسبب بيع البنوك العامة للعملات الأجنبية لدعم الليرة التركية في انخفاض الاحتياطيات.  في فبراير 2021 ، شهد ميزان الحساب الجاري عجزًا قدره 2.61 مليار دولار أمريكي ، بينما أظهر صافي الأخطاء والسهو أو حركات رأس المال مجهولة المصدر تدفقات شهرية قدرها 1.88 مليار دولار أمريكي.  بلغ صافي الأخطاء والسهو في الشهرين الأولين من العام 5.42 مليار دولار أمريكي.
  
 في عام 2020 ، تم تسجيل أعلى عجز في الحساب الجاري منذ عام 2017 حيث بلغ 36.7 مليار دولار أمريكي.  قد يكون عام 2021 عامًا يقل فيه عجز الحساب الجاري بسبب عوامل التوازن.  ومع ذلك ، وبسبب حالة عدم اليقين بشأن موسم السياحة ، فإن مخاطر زيادة عجز الحساب الجاري تفوق مخاطرها.  كما أن تأثير الخسارة المحتمل له أهمية كبيرة من حيث تمويل عجز الحساب الجاري.  بصرف النظر عن هذا ، فإن عامل الاستقرار في أسعار الصرف وأسعار الفائدة مهم.  لأن تأثير التكلفة من السلع المستوردة وظروف الطلب المحلي سيعتمد على هذه العوامل.  سياسات البنك المركزي في الطليعة كعامل محدد لذلك.  لا نتوقع أي تغييرات في أسعار الفائدة في 15 أبريل MPC.  نعتقد أن التخفيضات المبكرة في أسعار الفائدة ستزيد من المخاطر على التضخم ، وستظل الزيادة الحالية في التضخم تتأثر بمؤشر أسعار المنتجين وعوامل التكلفة.  لهذا السبب ، فإننا نؤمن بضرورة استمرار السياسة النقدية المتشددة في المستقبل المنظور.
Hibya Haber Ajansı

Kaynak: Hibya Haber Ajansı

0
mutlu
Mutlu
0
_zg_n
Üzgün
0
sinirli
Sinirli
0
_a_rm_
Şaşırmış
0
vir_sl_
Virüslü
Reklam Alanı

Tamamen Ücretsiz Olarak Bültenimize Abone Olabilirsin

Yeni haberlerden haberdar olmak için fırsatı kaçırma ve ücretsiz e-posta aboneliğini hemen başlat.

E-posta adresiniz yayınlanmayacak. Gerekli alanlar * ile işaretlenmişlerdir

Reklam
Reklam
Uygulamayı Yükle

Uygulamamızı yükleyerek içeriklerimize daha hızlı ve kolay erişim sağlayabilirsiniz.

Giriş Yap

Haberolduk.com - Son Dakika Haberler ayrıcalıklarından yararlanmak için hemen giriş yapın veya hesap oluşturun, üstelik tamamen ücretsiz!