Reklam Alanı
Reklam Alanı

رذاذ الأنف ليس حلاً للاحتقان المزمن

Reklam Alanı
featured
service
Reklam Alanı

للعديد من الأمراض.
 في حين أن احتقان الأنف المزمن يسبب مشاكل مثل الأرق والتعب التي تقلل من جودة الحياة ، إلا أنه على المدى الطويل يمكن أن يؤدي إلى مشاكل أكثر خطورة مثل تضخم القلب. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يسبب التنفس الفموي ليلاً بسبب احتقان الأنف الشخير ، مشاكل النوم ، مشاكل التركيز ، أخصائي جراحة الرقبة ، الدكتور بهادير بايكال ، أعطى معلومات عن الموضوع.
 

 يمكن لأمراض مثل نزلات البرد أو التهاب الجيوب الأنفية أن تسبب احتقانًا مؤقتًا للأنف ، لكن هذه ليست مشكلة.  انسداد الأنف المزمن الناجم عن انحناء الجزء الداخلي من الأنف ، أي انحراف أو تضخم المحارة الأنفية ، يسبب نقص الأكسجين على المدى الطويل ويؤثر سلبًا على الجسم.  عندما لا يكون هناك ما يكفي من الهواء النقي إلى رئتينا ، يتأثر تبادل الأكسجين وثاني أكسيد الكربون ، وينقل دمنا الأكسجين الناقص إلى الأنسجة ويتطور تلف الأنسجة بمرور الوقت.  يصاب الشخص الذي لا يستطيع النوم بنوم جيد أيضًا بالإرهاق وصعوبة التركيز ، بعد ارتفاع ضغط الدم ، يبدأ القلب باضطراب في النظم وبعد فترة ينمو القلب.
 
 من أهم الأعراض لدى مرضى احتقان الأنف المزمن هو الشخير ، وعندما يستيقظ الشخص في الصباح يحدث شعور بجفاف الفم.
 
 انحناء الجزء الداخلي من الأنف (الانحراف) هو انحناء في الجزء الأوسط من الأنف يتطور عادة بعد الصدمة.  أثناء الحمل ، حتى في رحم الأم ، قد يتعرض الطفل لصدمة أنفية أثناء الحركات الدورانية ، ويلعب ذلك دورًا في تطور الانحراف في السكتات الدماغية أثناء الولادة والطفولة.  ليس كل انحراف يسبب احتقان الأنف.  يعد تورم هياكل الأنف ، والذي نسميه المحارة ، والمعروف باسم لحم الأنف في المجتمع ، أحد الأسباب الشائعة جدًا لاحتقان الأنف المزمن.  يسبب تورم محارة الأنف عند النساء أثناء فترات الحيض وتغيرات هرمونية أثناء الحمل.
 من بين أسباب احتقان الأنف المزمن ، تلعب الحساسية المستمرة أيضًا دورًا مهمًا.  يمكن للبنى مثل الأورام الحميدة التي تتطور خاصة في المرضى الذين يعانون من خلفية الحساسية أن تسد الأنف تمامًا.  يمكن أن يحدث احتقان الأنف أيضًا نتيجة رد فعل تجاه أي مادة تهيج الأنف.  الأكثر شيوعًا هو دخان التبغ.  حتى لو خضع بعض المرضى لعملية جراحية ناجحة في الأنف ، فلن يتمكنوا من الاسترخاء التام طالما استمروا في التدخين.  أحد الأسباب غير المعتادة هو مرض الجزر المعدي المريئي (GERD).  في العلاج ، يجب منع حامض المعدة من الهروب إلى الممرات الأنفية.
 هذه هي أولى بخاخات الأنف التي يستخدمها الناس للتخلص من احتقان الأنف ، ويمكن استخدام هذه البخاخات لمدة أقصاها 4-5 أيام ، لكن يستمر الناس في استخدام بخاخ الأنف براحة من خلال التنفس الأنفي. قد يؤدي استخدام هذه البخاخات إلى التعلق بالناس. لا يوفر الحل ..
 إذا كان سبب انسداد الأنف هو الانحراف ، فالحل الوحيد هو الجراحة.  إذا تم تصحيح تقوس العظام والغضاريف ، فسوف تتحسن مشكلة التنفس.  يمكننا الآن إجراء جراحات الأنف بشكل مريح ومريح.  أعتقد أننا أوقفنا عملية تجميل الأنف من كونها عملية مخيفة
 في النوبات المتكررة من التهاب الجيوب الأنفية ، نقوم أولاً بتجفيف الالتهاب بالأدوية ثم نتعامل مع المشكلات التشريحية مثل الانحراف والمحارة الفقاعية عن طريق الجراحة.

 وكالة أنباء هيبية

Hibya Haber Ajansı

Kaynak: Hibya Haber Ajansı

Reklam Alanı
0
mutlu
Mutlu
0
_zg_n
Üzgün
0
sinirli
Sinirli
0
_a_rm_
Şaşırmış
0
vir_sl_
Virüslü
Reklam Alanı

Tamamen Ücretsiz Olarak Bültenimize Abone Olabilirsin

Yeni haberlerden haberdar olmak için fırsatı kaçırma ve ücretsiz e-posta aboneliğini hemen başlat.

E-posta adresiniz yayınlanmayacak. Gerekli alanlar * ile işaretlenmişlerdir

Reklam
Reklam
Uygulamayı Yükle

Uygulamamızı yükleyerek içeriklerimize daha hızlı ve kolay erişim sağlayabilirsiniz.

Giriş Yap

Haberolduk.com - Son Dakika Haberler ayrıcalıklarından yararlanmak için hemen giriş yapın veya hesap oluşturun, üstelik tamamen ücretsiz!