Reklam Alanı
Reklam Alanı

طور العلماء الصينيون روبوتًا لاستكشاف المياه تحت ١٠.٠٠٠ متر

Reklam Alanı
featured
service
Reklam Alanı

 طور علماء من مقاطعة تشجيانغ بشرق الصين روبوتًا إلكترونيًا مرنًا لتسهيل الاستكشاف في المياه العميقة جدًا وإجراء هذه العمليات دون الإضرار بالبيئة.  Zhejiang Lab ، وهو معهد بحثي مع جامعة Zhejiang ويقوم على أساس الأداء المعني.  نُشر البحث ، الذي أُجري بالشراكة مع الشركة ، في مجلة Nature يوم الخميس ٤ مارس.
 
 على غرار السمكة ، يمكن للروبوت أن يتحمل الضغط العالي في المياه العميقة بفضل مكوناته الإلكترونية الشبيهة بالهلام الموجودة في جدران جسمه.  وقال الباحثون إن تصميمه مستوحى من أسماك من نوع الحلزون في أعماق البحار.
 
 أوضح لي تيفينج من فريق جامعة تشجيانغ: “بالمقارنة مع معدات المياه العميقة التقليدية المجهزة بالدروع ، فإن البناء البسيط والوزن الخفيف لهذا الروبوت المرن يقلل بشكل كبير من صعوبة وتكلفة التنقيب في المياه العميقة”.
 
 من ناحية أخرى ، فإن الروبوت ، الذي يتم تنشيطه بواسطة “عضلة اصطناعية” بدلاً من آلة أو محرك ، لا يصدر ضوضاء ، وعندما يحرك زعانفه للتحرك ، فإنه لا يؤذي الكائنات الموجودة في البحر.  اختبر فريق البحث أداء الروبوت على عمق ١٠.٩٠٠ متر في حفرة ماريانيس في عام ٢٠١٩.  بالإضافة إلى ذلك ، أجرى الروبوت السباحة الحرة على عمق ٣٢٢٤ مترًا في بحر الصين الجنوبي العام الماضي.
 

 راديو الصين الدولي

Hibya Haber Ajansı

Kaynak: Hibya Haber Ajansı

0
mutlu
Mutlu
0
_zg_n
Üzgün
0
sinirli
Sinirli
0
_a_rm_
Şaşırmış
0
vir_sl_
Virüslü
Reklam Alanı

Tamamen Ücretsiz Olarak Bültenimize Abone Olabilirsin

Yeni haberlerden haberdar olmak için fırsatı kaçırma ve ücretsiz e-posta aboneliğini hemen başlat.

E-posta adresiniz yayınlanmayacak. Gerekli alanlar * ile işaretlenmişlerdir

Reklam
Reklam
Uygulamayı Yükle

Uygulamamızı yükleyerek içeriklerimize daha hızlı ve kolay erişim sağlayabilirsiniz.

Giriş Yap

Haberolduk.com - Son Dakika Haberler ayrıcalıklarından yararlanmak için hemen giriş yapın veya hesap oluşturun, üstelik tamamen ücretsiz!